كتب عزة عامر
2017-01-18 14:23:37

شهد كل من وزير الإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار ، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "أشرف الشيحي" ، توقيعا للتعاون بين شركة بنها للالكترونيات، التابعة للإنتاج الحربي وجامعة القاهرة، من أجل تصنيع وتوريد عدد 70050 "تابلت"، تصنعها شركة بنها؛ لطلاب جامعة القاهرة ، بعد أن حققت التجربة السابقة للشركة نجاحا هائلا، في تحميل المناهج الخاصة بطلبة كلية التجارة على التابلت، وقامت بتوزيع 10 آلاف نسخة منها على الطلبة، فقررت جامعة القاهرة،تنفيذ التجربة في باقي كليات الجامعة، وذلك لتسهيل المناهج على الطلاب.

وتعمل شركه بنها للصناعات الالكترونية؛ على تطوير جميع المكونات الالكترونية، حسب أحدث التطورات التكنولوجية، بمجال التصنيع التكنولوجي, والحاسبات والتابلت.

 

تستكمل وزارة الإنتاج الحربي دورها في دعم مجتمع البحث العلمي، وخطط التنمية، لإيمانها بأهمية البحث العلمي في تنمية الدولة ، قامت بتوقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

 

ويهدف البروتوكول الذي وقعته وزارة الإنتاج الحربي، إلى إتاحة جميع الإمكانيات والطاقات لاستخدامها في التصنيع المحلي ، لضخ الكثير من المنتجات المتميزة للسوق المصري، حسب احتياجاته.