كتب محمود الشرقاوي
2017-01-23 21:53:43

قالت نيفين جامع رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، إن هناك مناقشات يتم إجراؤها لكثير من الأفكار المقدمة إلى الصندوق لدراسة مدى قدرة تنفيذ هذه الأفكار كمشروعات فعلية، مؤكدة أنه بعد أن تم خلال الفترة الماضية تقديم خدمات تمويلية لمراكب الصيد فإنه قد تم إضافة سيارت بثلاجات لتوزيع الأسماك.

 

في نفس سياق الحديث عن ذلك فقد أشارت نيفين جامع رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، في حوار لها مع الاعلامية لبنى عسل في مقدمة برنامج الحياة اليوم والتي يتم إذاعتها من خلال قناة الحياة، إلى أنه يتم باستمرار عمل دراسة جدوى للمشروع أو الفكرة مع صاحب الفكرة قبل تنفيذ هذا المشروع، موضحًا أنه يتم مناقشة الشباب المتقدم للمشروعات الصغيرة ويتم تقديم مجموعة من النصائح له لتوجيهه بإيجابية حتى ينجح.

 

بجانب ما سبق ذكره فقد لفتت نيفين جامع رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، إلى أنه يتم تقديم مجموعة من الطلبات من الأشخاص الساعين للحصول على قرض من الصندوق، منها أنه يكون مقيم في نفس محافظة تنظيم المشروع، والاستعلام بشكل جيد عن موقفه في تأدية الخدمة العسكرية، وألا يكون سبق وأن تعثر في عملية سداد أية قروض سابقة.

 

يضاف إلى ما سبق ذكره فقد أشارت نيفين جامع رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية، في تصريحاتها إلى أن الضمانات والمستندات المطلوبة تنقسم لعدة شرائح وفقا لقيمة القرض المطلوب، لافتة إلى أنه من أهم الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على قرض أيضًا من الصندوق هو ألا يكون موظف حكومي.

 

في نفس سياق الحديث عن ذلك فقد أشارت نيفين جامع في حوارها المذاع على قناة الحياة إلى أن هناك متابعة بصفة مستمرة لأي مشروع يتم تمويله وذلك في غضون 90 يوم من بداية تنفيذه فعليًا.