كتب محمود الشرقاوي
2017-02-15 23:08:31

قال النائب التونسي أحمد المشرق، إنه لا يجب أن يتم التكتم على الحالة الفلسطينية وما يقوم به الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني، موضحا أن المقاومة الفلسطينية هي عمل مشروع ومكافحة لعدو غاشم ولا علاقة لهذه المقاومة بالإرهاب الذي هو نفس العدو الذي ينتهك كيانات الدول العربية.

 

 في نفس سياق الحديث عن ذلك فقد أشار النائب التونسي أحمد المشرق في تصريحاته التي أدلى بها إلى قناة الحياة المصرية من خلال برنامج عين على البرلمان، إلى أنه عندما نتحدث عن الإرهاب فيتم الاشارة إليه إلى أنه صناعة تتجاهل فيها العديد من الجهات والدول، لافتًا إلى أن مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الاسرائيلي حق مشروع رافضا وصف ذلك بالارهاب.

 

بجانب ما سبق ذكره فقد لفت إلى أن كل من مصر وتونس والجزائر يسعون لحل الأزمة الليبية لأن ذلك من واجبنا الأخوي نحو الأشقاء في ليبيا، موضحا أن الاختلاف في بعض المواقف داخل تونس يجعلهم يجتمعون ويتوافقون على مجموعة من المبادئ التي تحقق المصلحة التونسية.

 

أوضح أنهم يحتاجون إلى مزيد من الدعم والاستقرار بوحدة التونسيين والتي تجعلهم قادرين على مواجهة الإرهاب بوحدة مع الجيش وقوات الأمن، موضحًا أن الأحزاب السياسية في تونس اتفقت على الوفاق الوطني.